مأرب .. رئيس هيئة الأركان لوفد القوات المشتركة والساحل الغربي: نحن وأنتم في خندق واحد وهدفنا واحد، سلامة اليمن من الدنس الإيراني، نمضي في نسق واحد للقضاء على هذا المشروع الخبيث.

  • 06:43 2021/02/22

في نفس اليوم

22:12
قالت المصادر، إن طيران التحالف شن عدة غارات ، بمحزام ماس وجبهة المخدرة، أحرقت دبابة وعيار 23 ومخزناً للأسلحة، واستهدفت تعزيزات المليشيا ومراكز تجمعها.
22:12
مصادر عسكرية ميدانية أفادت أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة أفشلت هجمات حوثية مكونة من عدة أنساق قتالية وكبدتها خسائر كبيرة خلال معارك استمرت 24 ساعة بمحزام ماس والمخدرة.
22:09
قتل 23 عنصراً حوثياً وأسر آخرون، فيما تصدت قوات الجيش والمقاومة الشعبية في الجدعان لهجمات شنتها مليشيا الحوثي على مواقع الجيش بمحزام ماس وجبهة المخدرة.
16:51
عــاجل | #تعز : نحو 14 إصابة (متفرقة) جراء قصف (انفجار) طائرة مسيرة حوثية استهدفت معسكرا تدريبيا في التربة.
16:43
عــاجل | #الجوف : قوات الجيش تكبد المليشيا خسائر غرب سلسلة جبال النضود.
16:41
عــاجل | #الجوف : معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش ضد مليشيا الحوثي شرق بئر المرازيق.
16:06
عــاجل | تعز : مصدر لـ"الساحل الغربي": طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي تستهدف معسكرا تدربيا، للأمن والشرطة، بمدينة التربة.
15:39
"الإيرانيون يعتقدون أن إدارة بايدن ضعيفة. هناك تنمر إيراني، والكرة (الآن) في الملعب الأمريكي؛ التصريحات التي ليس لها تأثير على الواقع تغري إيران بالتدخل في دول المنطقة." (المحلل الاستراتيجي علي البلعاوي)
15:33
علي البلعاوي، أن "الحرب كانت امتدادًا للدبلوماسية"، وكانت بالدرجة الأولى تصعيدًا إيرانيًا، لا يقتصر على اليمن فقط، إيران أصدرت تعليمات لميليشياتها بالتصعيد في العراق كان آخرها استهداف قاعدة عين الأسد.
15:27
الخبير الاستراتيجي علي البلعاوي: تصعيد الهجمات الحوثية، يتعلق بالمفاوضات حول الملف النووي الإيراني، لا تريد طهران إعطاء إدارة بايدن وقتًا طويلاً للعودة بشروط. بل تريد دفعه للتفاوض بالقوة.
15:23
قالت وزارة الخارجية الكويتية، الجمعة، إن استمرار (هذه الجرائم) يؤكد التصعيد الخطير للميليشيات وعزمها على الإضرار بأمن السعودية وتقويض استقرار المنطقة.
15:22
قوبلت هجمات المليشيات الحوثية - الأخيرة تجاه السعوجية، إدانات متعددة من دول؛ منها الإمارات ومصر والبحرين والأردن والكويت وباكستان.
15:15
خلال 24 ساعة، اعترض ودمر التحالف ثماني طائرات مسيرة للمليشيات الحوثية، تجاه جنوب السعودية. (المتحدث باسم التحالف)
15:10
أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن التحالف العربي اعترض يوم السبت ودمر طائرتين مسيرتين للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، استهدفتا جازان وخميس مشيط.
15:07
الحديدة: أخمدت القوات المشتركة، السبت 6 مارس/آذار، مصادر نيران حوثية استهدفت مناطق المدنيين بالتحيتا، وكان أصيب مدني يوم الجمعة في حيس بنيران المليشيات.
15:04
المحويت: عزيز الهطفي - مشرف الحوثيين، وفيصل حيدر- المحافظ، ومن دونهم من المشرفين؛ يفرضون على المواطنين دفع أموال لتجهيز قوافل غذائية ويجمعون الكباش من مزارعين، وحشد مقاتلين، لمأرب والجوف.
15:00
ضج تجار ومواطنون على السواء في محافظة المحويت، تحت الضغوط الشديدة التي يتعرضون لها من قبل مشرفي ومسؤولي المليشيات الحوثية - معظمهم من عمران وصعدة- لدفع فروض مالية مضاعفة باسم دعم جبهات مأرب.
14:51
تعاني خطوط المليشيات الحوثية المتقدمة في جبهات مأرب من نزيف حاد في المقاتلين، وتنقل مسلحين استقطبوا للتو، من محافظتي إب وذمار، إلى الجبهات المشتعلة، وقالت المصادر إن عددا ممن دُفع بهم أخيرا قتلوا على الفور ما ان وصلوا.
14:44
نقلت المليشيات نحو 45 مسلحا قبليا على متن 4 باصات نقل نحو تعز من ذمار ، وكل عنصر منهم مزود بسلاحه الشخصي، وأغلبهم من مديريتي ضوران آنس والمنار.
14:42
مصادر خاصة أفادت "الساحل الغربي"، أن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات تقدر بنحو 45 عنصراً مغرر بهم، من مبنى الاستاد الرياضي بذمار، وتحركت بهم نحو جبهات تعز.