#مأرب .. ثمن الفريق صغير بن عزيز مبادرة قيادة القوات المشتركة، ممثلة بالعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، والشيخ أبو زرعة المحرمي، والتي تجسد واحدية المعركة ضد المليشيات الحوثية الإرهابية.

  • 06:37 2021/02/22

في نفس اليوم

00:12
نفى المصدر أن يكون الطوقي أحد المشايخ الذين ساعدوا مليشيا الحوثي على دخول نهم، وإنما كان أحد المخدوعين بالوعود التي أطلقتها، وهو ما يثبت تنكرها للعهود التي تقطعها وعدم الوثوق بها.
00:11
قال المصدر، أن مسلحين على متن دراجة نارية اعترضوا الشيخ محمد سنان الطوقي أثناء عودته من صنعاء بناء على إلحاح الحوثيين، مساء الثلاثاء، أمام منزله بقرية قوبره، وباشروه بطلقات نارية.
00:08
مصدر "الساحل الغربي": نصحت مليشيا الحوثي، الطوقي بعد التحقيق معه، بعدم المكوث في مدينة صنعاء، وألحت عليه بالعودة إلى مسقط رأسه قرية قوبره، حيث كانت تنتظره نهاية مبيتة.
00:06
استدعى الحوثيون الطوقي قبل يومين إلى صنعاء وأخضع لجلسة تحقيق طيلة ساعتين، قبل أن تتراجع المليشيات عن ذلك الإجراء بمنحه قطعة سلاح ومبلغ مالي، في محاولة لإبعاد شبهات ارتكاب الجريمة عنها.
00:03
حصل "الساحل الغربي" على معلومات خاصة حول واقعة وملابسات الاغتيال التي تعرض لها الشيخ محمد سنان الطوقي بعدما صدق وعود المليشيات، غير أنها نكثت بتلك العهود وقامت بتصفيته.
23:57
غدرت مليشيا الحوثي بأحد شيوخ القبائل في مديرية نهم، بعد شهرين على إقناعه بالرجوع من مأرب إلى مسقط رأسه الخاضع لسيطرتها، شرقي صنعاء، ثم قامت بتدبير عملية اغتياله.
23:14
فجرت مليشيا الحوثي 6 منازل بالقرب مقر القوات الخاصة شرق مدينة تعز، من بينها منزل وضاح قطيش محامي عبدالله الأغبري.
23:11
قيادة القوات المشتركة للتحالف: اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه جازان.
22:58
قيادة المقاومة الوطنية: نهيب بالجميع استشعار مسؤوليتهم في هذه المرحلة وتفويت الفرصة على المتربصين بأي محطات للنجاح، وأن تبقى عدن عنوانا للأمن والاستقرار وملاذاً آمنا لكل أبناء الوطن. (بيان)
22:58
قيادة المقاومة الوطنية: "نؤكد على ضرورة العمل الجاد للحفاظ على الأمن والاستقرار، وندعو الأجهزة المعنية إلى سرعة استكمال التحقيقات وكشف الجناة الذين يقفون وراء هذه الجريمة ." (بيان)
22:54
قيادة المقاومة الوطنية: "نعرب عن تضامننا ووقوفنا الكامل إلى جانب قيادات قوات الدعم والإسناد ورفضنا لهذه الأعمال الإرهابية." (بيان)
22:51
قيادة المقاومة الوطنية: ندين بشدة هذه الجريمة الإرهابية التي تستهدف السكينة العامة وأمن العاصمة المؤقتة عدن والمدنيين. (بيان)
22:44
"تابعت قيادة المقاومة الوطنية بقلق بالغ الجريمة الإرهابية التي استهدفت اليوم موكب العميد محسن الوالي قائد قوات الدعم والإسناد وأركانها العميد نبيل المشوشي وتسببت بارتقاء شهداء وسقوط جرحى." (بيان)
18:32
أسفرت المعارك الدائرة في جبهة المشجح بمحافظة مأرب، يوم الخميس 4 مارس/ آذار، عن مصرع 30 حوثياً وجرح آخرين.
18:27
أحبطت القوات المشتركة، يوم الخميس، محاولة تسلل لعناصر المليشيات الحوثية شمال حيس، جنوب الحديدة.
18:23
أسقطت قوات الجيش، الخميس 4 مارس/ ىذار، طائرة مسيرة متفجرة تابعة لمليشيات الحوثي في جبهة صرواح غرب مارب .
18:13
أكدت قوات الدعم والإسناد أن "تلك الأعمال لن تثنيها عن مواصلة مسؤولياتها في الدفاع عن عدن والجنوب وبسط الأمن فيه وملاحقة العناصر الإرهابية الإجرامية واجتثاثها مهما كلف ذلك من ثمن".
18:12
أضافت قوات الدعم والإسناد، إن "العناصر الإجرامية والإرهابية لجأت الى الاستهداف الجبان بعبوات ناسفة لقيادتها بعد أن عجزت على المواجهة في الميادين".
18:10
قال بيان قوات الدعم والإسناد، إن "العناصر الإجرامية قامت بوضع متفجرات داخل براميل بالقرب من مقلب للقمامة في مدينة الشعب، وتفجيرها عن بُعد، مما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الجنود، ونجا العميدان الوالي والمشوشي".
18:08
توعدت قوات الدعم والإسناد، الخميس 4 مارس/ آذار، بـ"الرد القاسي والمؤلم على عناصر الإرهاب"، إثر استهداف موكب القائد العميد محسن الوالي، وأركان حربه العميد نبيل المشوشي، بعبوة ناسفة في العاصمة عدن.